طريقة استخدام حبوب ميزوتاك للإجهاض في الشهر الأول

طريقة استخدام حبوب ميزوتاك للإجهاض في الشهر الأول

ميزوتك من العلاجات التي تستخدم لأغراض الاجهاض القانوني تحت الاشراف الطبي ولكن الاجهاض من المسائل الطبية التي لا يمكن أن يتم اتخاذ قرار فيها إلا من قبل أخصائي النساء والولادة بعد الفحص السريري

وتحديد سبب واضح للإجهاض مثل تهديد حقيقي لحياة الأم في حالة استمرار الحمل تشوهات خلقية عند الجنين تمنع استمرار الحمل أو الحياة ولذلك نحن نعتذر عن المساعدة في هذه المسألة من باب الأمانة الطبية والعلمية وحفاظا على حياتكم يعمل

الدواء على تليين عنق الرحم وتوسيعه ، ويسبب تقلصات الرحم ، ويدفع أنسجة الحمل للخارج.

طريقة استخدام حبوب ميزوتاك

طريقة استخدام حبوب ميزوتاك يوصي أطباء النساء والتوليد بإتباع نظام جرعات مختلف عن نظام الجرعات الموصى به من منظمة الصحة العالمية، وقد أثبت هذا النظام فعاليته

في كثير من الحالات، تعتمد هذه الطريقة على إستعمال 10 أقراص فقط من ميزوتاك

وفيما يلي توضيح للطريقة التي غالباً ينصح بها أطباء النساء والتوليد:

الجرعة الأولى (2 قرص مهبلية، و2 قرص فموياً): 2 قرص توضع في تجويف الفم / تحت اللسان (تترك لتذوب لمدة 30 دقيقة، ثم تبلع أي بواقى للحبوب مع كمية مناسبة من الماء).

في نفس الوقت تدخل المرأة 2 قرص في المهبل (قرص واحد في كل مرة إدخال) وتبقى في وضع الرقود على الظهر لمدة نصف ساعة

الجرعة الثانية (2 قرص فموياً فقط بعد 3 ساعات من الجرعة الأولى): 2 قرص توضع في تجويف الفم تحت اللسان (تترك لتذوب لمدة 30 دقيقة، ثم تبلع أي بواقي للحبوب مع كمية مناسبة من الماء).

الجرعة الثالثة (2 قرص فموياً فقط بعد 3 ساعات من الجرعة الثانية): 2 قرص توضع في تجويف القم تحت اللسان (تترك لتذوب لمدة 30 دقيقة، ثم تبلع أي بواقي للحبوب مع كمية مناسبة من الماء).

الجرعة الرابعة (2 قرص فموياً فقط بعد 3 ساعات من الجرعة الثالثة): 2 قرص توضع في تجويف القم تحت اللسان (تترك لتذوب لمدة 30 دقيقة، ثم تبلع أي بواقي للحبوب مع كمية مناسبة من الماء).

هل الميزوتاك يقتل الجنين

إذا كان عمر الحمل أقل من 12 أسبوع فإنة في الغالب ينجح الميزوتاك في إنهاء الحمل بنسبة تصل إلى أكثر من 90%

ومع ذلك فإنه في بعض الحالات (أقل من 10 % من الحالات) تفشل في إنهاء الحمل بإستعمال مزيج برشام ميزوتاك.

وفي هذه الحالة يجب اللجوطء إلى الإجهاض الجراحي بالكحت أو الشفط.

متى يبدأ مفعول ميزوتاك

بعد تناول أقراص ميزوتاك (الجرعة الأولى) لإجهاض حمل غير مرغوب به، فإن أول ما تشعر به المرأة هو الآثار الجانبية وتحدث في خلال 2 إلى 3 ساعات من تناول الجرعة الأولى لأقراص ميزوتاك.

وتتمثل الآثار الجانبية الأكثر شيوعاً في ارتفاع مؤقت في درجة حرارة الجسم مع قشعريرة، شعور بالرغبة في التقيؤ، إسهال، نوبات مغص في أسفل البطن مشابه لألم الدورة ولكنة أكثر حدة بعد 3 إلى 4 ساعات (أي بعد 3 ساعات من الجرعة الأولى أو بعد ساعة واحدة من الجرعة الثانية) سيبدأ النزيف، والنزيف سيكون مشابه لنزيف الدورة ولكنة أكثر شدة.

تجب الإشارة إلى أن حجم النزيف يتناسب طردياً مع عمر الحمل، بمعنى أنه كلما كان عمر الحمل أكبر كلما كان حجم وشدة النزيف أكثر والعكس صحيح (أي كلما كان عمر الحمل أقل كان حجم وشدة النزيف أقل).

فشل الميزوتاك في الإجهاض

استعمال الاقراص بطريقة غير سليمة

فمعظم النساء الراغبات في انهاء الحمل يأخذن معلومات من خلال الانترنت او من متخصصين، وفي بعض الحالات يكون الطبيب او الصيدلى لا يعى الطريقة السليمة لاستعمال حبوب ميزوتاك. فيجب عليك معرفة طريقة استخدام حبوب ميزوتاك

استعمال حبوب مغشوشة

فبسبب عدم قانونية تداول اقراص ميزوتاك، وغياب الرقابة على هذه الأدوية، توجد العديد من التشغيلات المغشوشة اي المزورة والتي تكون قليلة او حتى عديمة الفعالية. يمكنك شراء ميزوتاك من متجرنا سايتوتك الامارات او شراء سايتوتك 200 فيجب عليك قبل معرفة طريقة استخدام حبوب ميزوتاك بطريقة صحيحة ان تستخدم ادوية اصلية وليست مقلدة

عمر الحمل

يعتير من العوامل الاساسية التي تحدد مدى فعالية حبوب ميزوتاك في انهاء الحمل، فبصورة عامة تعتبر اقراص ميزوتاك فعالة كلما كان عمر الحمل أصغر، فهناك علاقة عكسية بين عمر الحمل وبين فعالية الاقراص، فكلما كان عمر الحمل أكبر كلما كانت نسبة نجاح الأقراص أقل والعكس صحيح.

الادوية التي كانت تتناولها الحالة

قبل البدء في إجراء إجهاض الحمل، فعلى سبيل المثال، هناك حالات كانت تتناول ادوية مثبتة للحمل، قبل اتخاذ قرار انهاء الحمل، ومعظم ادوية منع الحمل الهرمونية تؤثر على فعالية اقراص ميزوتاك في انهاء الحمل، فالمرأة التي كانت تتناول موانع الحمل التي تحتوي على هرمون البروجيستيرون قد تزداد لديهن نسبة فشل حبوب ميزوتاك في إنهاء الحمل.

عدد مرات الحمل السابقة وطرق الولادة السابقة

فعل سبيل المثال الفتاة التي تحمل لأول مرة تكون احتماليات الفشل الديها اعلى من السيدة التي حملت وولدت من قبل، وكذلك المرأة التي كانت جميع ولادتها السابقة قيصرية تكون نسبة الفشل الديها أعلى من تلك التي ولدت بشكل طبيعي.

عمر الحامل نفسها

فكلما كانت الحامل أكبر في العمر (ولم تحمل مسبقاً) تزداد لديها إمكانية فشل حبوب ميزوتاك في إنهاء الحمل.

جميع الاسباب السالفة الذكر تبقى في حيز 10 % من اجمالي حالات الفشل، وفي العادة تنجح المرأة في إنهاء حملها من المحاولة الاولى، وإذا فثلت ففي العادة ما تنجح مع المحاولة الثانية.

بديل ميزوتاك

دواء الميزوبروستول (misoprostol)

دواء سايتوتك (Cytotec)

الخاتمة

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال بعد أن قدمنا لكم أهم المعلومات عن طريقة استخدام حبوب ميزوتاك للإجهاض في الشهر الأول ما هي حبوب الإجهاض، حبوب ميزوتاك وأهم المعلومات عنها وأيضاً حبوب ميفبريستون وغيرها من المعلومات المفيدة نتمنى أن ينال إعجابكم.

Loading

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

دكتور متواجد الان
مرحبا بكم . كيف يمكننى مساعدتك
سنقوم بتحويل الدردشة باحد المتخصصين
DR / Adam