اختبار الحمل

اختبار الحمل

كيف اعرف انى حامل من الاسئلة الشائعة التي يتم طرحها ،للإجابة بالطبع لابد من عمل اختبار الحمل ، ولابد من معرفة أنواع اختبار الحمل وهل سيكون اختبار الحمل بالمنزل

الحمل هي مجرد واحدة من أبرز الظواهر في الطبيعة. تبدأ الحمل التصاق خليتين، نطفة (السائل المنوي) والبويضة (البويضة)، وأيضًا بعد تسعة أشهر، أو بشكل أكثر دقة بعد 40 أسبوعًا، وكذلك إذا تم عرض جميع المشكلات المناسبة، فهي صحية وطفل يتمتع بصحة جيدة ومتوازن يولد في العالم الخارجي.

تمر المرأة الحامل بالعديد من التغييرات، على المستوى الجسدي وكذلك على المستوى العقلي، وقد ادعى العديد من السيدات بالفعل أنهن أدركن وشعرن أنهن يتوقعن من مرحلة إخصاب البويضة أو القليل منها. بعد أيام. فلابد من عمل اختبار الحمل

إلى جانب هذه الأحاسيس، هناك مجموعة متنوعة من الفحوصات الأساسية التي تسمح لنا بمعرفة ما إذا كان هناك طفل لم يولد بعد في الرحم أم لا. من بين هذه الاختبارات البسيطة ومنخفضة التكلفة المتوفرة لجميع قطاعات المجتمع اختبار الحمل للإقامة.

يعتمد اختبار الحمل على استغلال الواقع العلمي الذي يقترح بداية إفراز هرمون الحمل (hCG) في تدفق دم المرأة في بداية الحمل، ويترك هذا العامل الهرموني من تدفق الدم إلى البول، مما يسمح بالكشف عنه. من وضوحها من خلال فحص الدم أو البول.

يتم إنتاج هذا الهرمون فقط أثناء الحمل وليس في أي حالة أخرى مختلفة، مما يسمح لنا بالاعتماد على هذا الفحص بشكل يعتمد عليه وكذلك للتأكد من الحمل.

متى يتم تنفيذ اختبار الحمل؟

يفضل إجراء اختبار الحمل في جميع الحالات التي نعتقد فيها الحمل، سواء كان ذلك بعد ممارسة الحب دون استخدام وسائل منع الحمل أو التقيد بتأخير الدورة الشهرية.

ليس من الضروري أن تخضع الأنثى للتقييم، لكن أهمية التقييم تكمن في السماح للأنثى بفهم أنها حامل منذ المراحل المبكرة، مما يسمح لها بتغيير ممارساتها عند الضرورة، مثل: التوقف عن التدخين، الإقلاع عن استهلاك الكحول والكحول، وكذلك عادات أخرى مختلفة.

لا تستطيع أداة فحص الحمل الكشف عن الحمل على الفور بعد إخصاب البويضة، لذلك لا يوجد عامل في إجرائها على الفور أو بعد ممارسة الجنس بفترة وجيزة، ولكن من ناحية أخرى، فهي قادرة على اكتشاف حالات الحمل قبل يومين أو ثلاثة أيام من بعد فترة الحيض.

إذا كانت نتيجة تقييم اختبار الحمل إيجابية، تحتاج المرأة إلى إجراء فحص دم لدى طبيب أمراض النساء لتأكيد النتيجة بشكل قاطع.

يمكن التعرف على الحمل بالإضافة إلى ذلك عن طريق إجراء فحص الدم. يتم الحصول على نتائج فحص الدم كقيمة عددية تشير إلى كمية العامل الهرموني للحمل في الدم، حيث تتحسن درجة الهرمون مع تقدم الحمل.

نتائج اختبار الحمل غير صحيحة

نظرًا لأننا نناقش فحصًا طبيعيًا للبول يهدف إلى اكتشاف هرمون معين، فإن الدرجة العالية من العامل الهرموني في البول تعزز سلامة الفحص، لذلك عند تقييم الحمل طوال بدايته، قد تكون النتيجة سلبية على الرغم من الحمل موجود، ولكن من ناحية أخرى. إذا كان فحص الحمل إيجابيًا، يتم التحقق من صحة الحمل في مثل هذه الحالة.

كيفية إجراء اختبار الحمل

يحتوي السوق على عدد من أنواع أدواتاختبار الحمل المنزلي، وسعرها هو الفرق المركزي بينها، ومع ذلك، فإن معظم الأنواع موثوقة للغاية من حيث النتائج

يتم التقييم من خلال وضع الكوب في كوب وغمس ما يشبه عصا بلاستيكية في الكوب لعدة ثوانٍ، وبعد ذلك يحتاج المرء إلى الانتظار لعدد من الدقائق. يختلف تنوع دقائق الانتظار وفقًا لأنواع أدوات اختبار الحمل المختلفة حتى تحصل المرأة على إجابة على سؤالها المهم، وهو ما إذا كانت حاملًا أم غير ذلك؟

وتجدر الإشارة إلى أنه لا داعي للاستعداد مسبقًا قبل إجراء اختبار الحمل المنزلي، فكل ما تحتاجه المرأة هو بضع مرات انخفاض في البول.

تتكون النتائج المجدية اعتمادًا على نوع التقييم مما يلي:

1.اختبار الحمل المنزلي

بعد غمس عصا الفحص في البول، يظهر خط أو خطان على العصا. يظهر السطر الأولي في خط الاختبار، ويظهر باستمرار ما إذا كانت هناك حمل أم لا. سطر واحد فقط هو نتيجة فحص سلبية، مما يدل على أن الحمل لم يحدث أو أن الفحص قد تم مبكرًا.

إذا ظهر سطرين، فهذا يشير إلى أن نتيجة اختبار الحمل إيجابية وأن المرأة تتوقع.

2.اختبار فحص الدم

بالإضافة إلى ذلك، يمكن الكشف عن الحمل عن طريق إجراء فحص الدم. يتم الحصول على نتائج فحص الدم كقيمة عددية توضح كمية العامل الهرموني للأمومة في الدم. يتم إجراء الاختبار عن طريق سحب عينة دم من الوريد.

مؤشرات حدوث الحمل:

يوجد بعض المؤشرات التي يمكن من خلالها تأكيد الحمل ومنها درجة حرارة الجسم، ففي أيام التبويض يحدث ارتفاع طفيف في درجة حرارة الجسم يستمر حتى موعد قدوم الدورة الشهرية في حالة عدم حدوث حمل، أما إذا حدث الحمل فإن مؤشر درجة حرارة الجسم ينخفض مباشرة، فعلى النساء التي تشعر بارتفاع درجة الحرارة أثناء أيام التبويض تسجيل قراءة درجة حرارة الجسم في الصباح كل يوم وعند ملاحظة الانخفاض مرة يمكن أن يشير إلى حدوث الحمل.

بعض النساء تظهر لديهن أعراض الحمل المبكرة قبل تأخر الدورة الشهرية عن موعدها والتي تكون ناتجة عن زرع البويضة إلى داخل الرحم والبدء في مراحل الحمل، ومن أعراض الحمل المبكرة هي الشعور بالغثيان والميل للقىء صباحًا عند الاستيقاظ، كثرة عدد مرات التبول، زيادة حاسية الشم لديها والنفور من بعض الروائح أو ظهور بعض التغيرات في منطقة الثدي مثل بروز الحملة وتحولها إلى اللون الغمق تدريجيًا.
البوابة نيوز

هل يظهر الحمل في تحليل البول قبل موعد الدورة باسبوع

يعد إجراء اختبار الحمل المنزلي مجرد واحدة من القضايا للعديد من النساء ، إما بسبب حقيقة أنهن لا يرغبن في الحمل أو لا يرغبن فيه ، كما أنه من الضروري فهم الوقت المناسب لإجراء اختبار الحمل المنزلي لضمان نتائج دقيقة.

هناك أنواع مختلفة من اختبار الحمل في المنزل ، وأحدها أحدث فحوصات احمل المبكرة ، أي قبل مواعيد الدورة الشهرية.
يعد إجراء فحص الحمل مبكرًا جدًا قبل يومين من مدتك أمرًا جيدًا للتنبؤ بالحمل ، على الرغم من أنه يمكن أن يؤدي في بعض الأحيان إلى نتائج سلبية حتى لو كانت الأنثى تتوقع ذلك.

تعتمداختبار الحمل المبكر على تقدم الجسم الأصفر في جميع الإناث لمدة أسبوعين ، وهذه المدة تصف فترة الإباضة حتى لحظة الحيض ، وكذلك التمييز في مدة المرحلة الأصفرية من سيدة إلى أخرى هو السبب الرئيسي في أن مثل هذه الفحوصات قد تكون غير دقيقة.

دقة اختبار الحمل قبل الدورة باسبوع تتراوح من 20 % الى 30% ولكن قبل الدورة بيوم تصل دقة الفحص إلى 90%

الخاتمة

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال بعد أن قدمنا لكم أهم المعلومات عن اختبار الحمل ، كيفية إجراء اختبار الحمل وغيرها من المعلومات المفيدة نتمنى أن ينال إعجابكم.

Loading

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

دكتور متواجد الان
مرحبا بكم . كيف يمكننى مساعدتك
سنقوم بتحويل الدردشة باحد المتخصصين
DR / Adam